المعيشة في تركيا

رابعاً: السكن

يوجد لدى جميع الجامعات التركية تقريباً إمكانية توفير السكنات الطلابية الداخلية ؛ فهناك سكن طلابي تملكه كل جامعة على حدى يمكن للطالب بالاشتراك مع الطلاب الآخرين أن يستأجر شقة طلابية ( بيت طلابي ) أو أن يقوم بذلك لوحده.

ثالثاً: اللغة

خلال الفترة الأولى من وصولك الى تركيا يمكنك تعلم اللغة التركية، وهي لغة سهلة نسبياً تحوي مالا يقل عن 30 -35% كلمات عربية، و10-15% كلمات إنكليزية، ما يجعلها سهلة على الطلاب العرب.

 ثانياً: الرسوم وتكلفة المعيشة في تركيا

تكاليف المعيشة في تركيا منخفضة نسبيا مقارنة مع نوعية الحياة. حتى في المدن الكبيرة مثل اسطنبول، يمكنك العثور على الطعام والسكن بأسعار معقولة.

 أولاً: الحياة في تركيا

توفر تركيا بيئة مرحبة بالطلاب الأجانب، تتميز بكونها بيئة آمنة سليمة مناسبة للعيش وقضاء سنوات الدراسة فيها، اذ تقدم العديد من الجامعات خدماتها الاستشارية للمساهمة في تأقلم الطلاب الأجانب مع طبيعة الحياة في تركيا.

 سابعاً: المواصلات

يتوفر في تركيا وسائل نقل عامة مختلفة متاحة في جميع الأوقات حيث تشمل : الحافلات بأحجامها المختلفة ومترو الأنفاق في المدن الكبيرة ويحق لجميع الطلاب أن يستفيدوا من تعريفات خاصة رخيصة أثناء تجولهم داخل المدن وخارجها.

سادساً: الثقافة

يمكنك العثور على أجزاء عديدة من الثقافات مثل الإمبراطورية العثمانية والرومانية واليونانية والعربية والمتوسطية والبلقانية، في أماكن مختلفة من تركيا. في حين أن الناس الذين يعيشون في المدن الكبيرة أكثر عرضة للتنوع، أولئك الذين يعيشون في المدن الصغيرة ودودون جداً وأسخياء جداً.

خامساً: الطعام

يتوفر داخل الجامعات جميعها خدمات الطعام ذا النوعية الجيدة بخيارات متنوعة وعديدة والأسعار مناسبة وكما تعد المطاعم والمقاهي المجاورة لحرم الجامعات خيارات أخرى للأكل خارج الجامعة، وقد يكون لدى الطالب رغبةً بإعداد طعامه بنفسه فيمكنه ذلك.