دراسة الطب في صربيا

دراسة الطب في صربيا

دراسة الطب في صربيا في الجامعات الطبية الصربية تشتهر في جميع أنحاء العالم بجودة التعليم التي تقدمها، لذلك يتقدم أكثر من 10000 طالب أجنبي للقبول في كليات الطب في أوروبا الشرقية وصربيا في كل عام، لذا فتعد أفضل الخيارات لطلاب الطب في الخارج.

دراسة الطب في صربيا

تقدم الجامعات في صربيا مجموعة متنوعة من البرامج الطبية، لكن عادة ما يختار معظم الطلاب الأجانب دراسة الطب أو طب الأسنان، وبعد الانتهاء من البرامج  يمنح الطالب درجة الماجستير المعترف بها في الخارج والتي تُمكن الطلاب من العمل في الخارج بعد التخرج.

الجامعات الطبية في صربيا

تتسم جامعات صربيا الطبية بأنها جامعات ذات مكانة مرموقة، تشمل البرامج الدراسية المتاحة باللغة الإنجليزية كالطب وطب الأسنان والصيدلة، وتتميز بمستواها التعليمي الجيد.

جامعة نوفي ساد University of Novi Sad

هي جامعة عامة تقع في نوفي ساد بصربيا، وتنتمي إلى مجموعة جامعات البحث الشامل ذات المستوى الكبير من الأنشطة البحثية، وتعد واحدة من أهم المؤسسات التعليمية والبحثية في صربيا وجنوب شرق أوروبا ومؤسسة التعليم العالي الرائدة في فويفودينا.

تتكون من 14 كلية وثلاثة معاهد تقع في أربع مدن جامعية – نوفي ساد ، سومبور ، سوبوتيكا وزرينجانين.

تقدم جامعة نوفي ساد حوالي 400 برنامج دراسي معتمد لمراحل البكالوريوس والماجستير والدكتوراه والدراسات التخصصية، يتم تقديمها في كلياتها ومراكزها للدراسات متعددة التخصصات.

لدى جامعة نوفي ساد بنية تحتية مبنية على اعلى مستوى كما تحتوي على مكتبات تحوي مجموعة غنية من المنشورات والمجلدات في مختلف المجالات العلمية.

التخصصات الطبية في جامعة نوفي ساد: الطب البشري، وطب الأسنان، والصيدلة.

تبدأ تكاليف الدراسة في جامعة نوفي ساد من 1095 دولار، ومن 6015 دولار للتخصصات الطبية.

جامعة نيس University of Niš

جامعة عامة في صربيا، تأسست في عام 1965 كمؤسسة مستقلة لمنح الدرجة العلمية

تتكون الجامعة من 13 كلية يتم تدريس بها كافة التخصصات باللغتين الانجليزية والصربية، وتمتلك اكثر من 490 عضو هيئة التدريس وحوالي 20500 طالب، ومنذ تأسيسها  تم الحصول على الدبلوم الجامعي من قبل أكثر من 50000 طالب، بما في ذلك 1300 أجنبي.

تم اعتماد جامعة نيس في 2009 لأول مرة ضمن الدورة الثالثة من اعتماد مؤسسات التعليم العالي في صربيا مع جامعتي بلغراد ونوفي ساد، وقد تم اعتماد جميع كليات جامعة نيس وفقًا لقانون التعليم العالي وقرارات لجنة الاعتماد وضمان الجودة في دولة صربيا.

التخصصات الطبية في جامعة نيس: الطب البشري، وطب الاسنان، والصيدلة، والتمريض.

وتتراوح تكاليف الدراسة في جامعة نيس من 690 دولار الى 6015 دولا وذلك للتخصصات الطبية.

جامعة بلغراد University of Belgrade

جامعة حكومية في صربيا تعد من أقدم وأكبر جامعات صربيا، وكذلك واحدة من أهم المراكز التعليمية والبحثية على مستوى أوروبا.

تأسست بلغراد في عام 1808 كمدرسة عليا، تضم الجامعة حوالي 97.700 طالب وطالبة وقرابة الـ 4.800 عضو هيئة التدريس.

تمتلك 31 كلية و 12 معهد بحث و 9 مراكز، وتقدم برامج عديدة في مختلف التخصصات وفي المراحل التعليمية المختلفة يتم تدريسها باللغتين الانجليزية والصربية.

تهدف الجامعة الى عمل خطة تعليمية هادفة ذات جودة عالية، حيث تمكن طلابها من تطوير نموهم و تطورهم الفكري من خلال اكتساب المعرفة، الأمر الذي جعلها تحتل مكانة مرموقة في اكثر من تصنيف عالمي على مدار الأعوام القليلة الماضية

التخصصات الطبية في جامعة بلغراد: الطب البشري، وطب الأسنان، والصيدلة، والطب البيطري.

تبلغ رسوم الدراسة في جامعة بلغراد من 7500 دولار بداية من تخصص الطب البشري.

جامعة بريشتينا  University of Prishtina

تعد مؤسسة عامة للتعليم العالي العام غير الهادفة للربح تقع في بريشتينا كوسوفو، وتم تأسيسها في 1999 نتيجة حرب كوسوفو.

تمتلك تمتلك المؤسسة أيضًا فروعًا فرعية في المواقع التالية: جيلان ، بيجو ، بريزرين ، فيريزاج ، جياكوف ، ميتروفيتش، وتضم جامعة بريشتينا الآن 17 كلية، منها 14 كلية أكاديمية و 3 كليات العلوم التطبيقية، كما وتقدم دورات وبرامج حصول على درجات تعليم عالي معترف بها رسميًا مثل درجات البكالوريوس ودرجات الماجستير ودرجات الدكتوراه في العديد من مجالات الدراسة.

تعد جامعة بريشتينا أعلى جامعة ألبانية مرتبة في أوروبا، كما أنها عضو في رابطة الجامعات الأوروبية. تحتفظ باتصالات مع جامعات ومؤسسات أوروبا الغربية وأمريكا، وهي مؤسسة تعليمية مختلطة مختصة ومعتمدة رسميًا و / أو معترف بها من قِبل Ministria e Arsimit و e Shkencës dhe e Teknologjisë و Republika e Kosovës (وزارة التعليم والعلوم والتكنولوجيا في جمهورية كوسوفو).

التخصصات الطبية في جامعة بريشتينا: الطب البشري، وطب الاسنان، والتمريض.

القبول في كليات الطب بصربيا

الجدير بالذكر أن القبول في جامعات الطب في صربيا صارم للغاية، فيقدم الطلاب العديد من وثائق التقديم قبل الموعد النهائي للجامعة، بالإضافة إلى ذلك يجب التصديق على بعض الوثائق وترجمتها من قبل السلطات المختلفة ومن ثم مراجعتها بعناية من قبل ممثلي الجامعة.

يجب على الأشخاص المهتمين بالتقدم للقبول في صربيا أن يضعوا في الاعتبار أن عادة ما يكون اجتياز اختبار القبول مطلوبًا للقبول الناجح، و يُلزَم الطلاب بإجراء اختبار القبول في علم الأحياء والكيمياء، كما يعد القبول في الجامعات الطبية الصربية تنافسي للغاية، ولهذا السبب يجب على جميع المتقدمين الاستعداد جيدًا لامتحان القبول وإثبات معرفتهم جيدًا. ونحن في مؤسسة افاق التعليمية نسعى دائمًا على تقديم المساعدة لنجعلك دومًا على اتم الاستعداد للاختبار والتقدم للقبول في جامعات صربيا المختلفة.

 

للاستفسار اكثر عن دراسة الطب في صربيا اترك لنا استفسارك وسيقوم فريق افاق بالرد عليكم في الحال


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *